مركز تحميل الصور

التميز خلال 24 ساعة
العضو المميز الموضوع المميز المشرف المميز المشرفة المميزه
م ابو احمد صور مشبات .ديكورات مشبات.مشبات.صورمشبات حديثه
بقلم : م ابو احمد
صأئد النوادر نور الايمان

العودة   منتديات احبك موت > منتديات احبك موت الأدبية والتعليمية > قسم قصص - روايات - حكايات
جديد المنتدى:
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قسم قصص - روايات - حكايات قصص رومانسية - قصص مضحكه - روايات قصيرة - روايات طويلة - حكايات - قصص خيالية

البقعة العجيبة

البقعة العجيبة مصحة أثينا للأمراض العقلية .. تاريخ مفعم بالجنون والرعب .. كم مضى عليها هنا ؟ .. لا أظنها تذكر .. لقد أتت ذات

عدد المعجبين5الاعجاب
  • 3 Post By عـشـيـقـة بـوش
  • 1 Post By ونات قلب
  • 1 Post By فتـــومه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 22-11-2013
الصورة الرمزية عـشـيـقـة بـوش
 

  عـشـيـقـة بـوش غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 39
تـاريخ التسجيـل : Aug 2013
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 169
عدد الـنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : عـشـيـقـة بـوش is on a distinguished road
05 البقعة العجيبة



مصحة أثينا للأمراض العقلية .. تاريخ مفعم بالجنون والرعب ..


كم مضى عليها هنا ؟ .. لا أظنها تذكر .. لقد أتت ذات صباح برفقة أبيها ، حدث ذلك منذ زمن بعيد ، كانت ترتدي ثوبا أبيض بسيط ينم عن فقر الحال ، أظنها كانت في العاشرة ، طفلة جميلة ذات شعر بني طويل وملامح رقيقة ، لكن تعابيرها لم تكن سوية ، كانت عيناها تطرفان باستمرار ، وعلى فمها المفتوح جزئيا ارتسمت ابتسامة بلهاء وسال اللعاب مسترسلا حتى الذقن ، حتى مشيتها لم تكن طبيعية ، كانت تخطو كالبطريق . سارت مع أبيها وهي تقبض على يده بقوة ، دخلا إلى حجرة واسعة ذات جدران بيضاء ناصعة ، كانت هناك سيدة مسنة تجلس وراء مكتب ضخم في طرف الحجرة القصي ، كانت ملامحها جامدة وقاسية ، تحدثت إلى الأب قليلا ثم قدمت له بعض الأوراق ، سحب يده من يد طفلته لمليء تلك الأوراق ، لكنها لم تتركه ، تعلقت بساعده ، وحين انتهى من ملئ الأوراق وإمضاءها أتت سيدتان ترتديان ملابس بيضاء طويلة ، فنظر الأب إلى طفلته بأسى ، احتضنها ثم طبع قبلة حارة على جبينها وأخبرها بأنه سيتركها مع السيدتين لبرهة قصيرة ، لكنها تشبثت بملابسه .. دفنت رأسها في حضنه واسترسلت بالبكاء ، غير أن السيدتان بالرداء الأبيض أمسكتا بها بقوة وقامتا بجرها خارج الحجرة عبر ممر طويل بينما وقف والدها عند الباب ينظر إليها بحزن وهي تبتعد .. الطفلة صرخت بصعوبة كبيرة .. "با .. با .. بابـ .. بابا .. " .. فأجابها وهو يلوح بيده .. "أذهبي معهم .. سأعود بعد قليل .. لن أترككِ يا عزيزتي"..




كانت تلك هي المرة الأخيرة التي تشاهد فيها أبيها ..


وكانت تلك هي المرة الأخيرة التي شاهدت فيها مارغريت شيليتغ (Margaret Schilling ) أبيها ..
ومثل مارغريت ، وعلى مدى عشرات السنين ، أتى الكثير من الناس بأطفالهم وإبائهم وأمهاتهم وأشقائهم وشقيقاتهم إلى هنا .. هم أيضا قالوا بأنهم سيعودون بعد قليل .. لكن معظمهم لم يعودوا أبدا .. فأغلب الناس لا ترغب بزيارة مصحة عقلية ، لا يرغبون بتذكر حقيقة أن فردا من عائلاتهم يقبع هناك ، ويخشون أن يعرف الآخرون ، لئلا توصم العائلة بالجنون .
المصحات العقلية ظهرت في أوربا العصور الوسطى ، كان عملها في البداية قائم على أسس خرافية وغيبية ، ظن الناس بأن الاضطراب العقلي يحدث بسبب السحر والمس الشيطاني والغضب الإلهي . كان التسبب بالجنون هو أحد التهم الرئيسية الموجهة للساحرات خلال فترة مطاردتهن وحرقهن في أوربا ذلك الزمان.




مصحة أثينا العقلية .. انظر كم هي ضخمة ؟ ..


التطور الحقيقي في مجال الصحة العقلية حدث خلال القرن التاسع عشر . كان لبزوغ الثورة الصناعية وتعقد أسلوب الحياة أثرا بالغا في زيادة نسبة الاضطرابات العقلية بالمجتمع ، وأدى ذلك بالتالي إلى تعاظم الاهتمام بالمرض النفسي والعقلي ، فشيدت الكثير من المصحات العقلية الجديدة في أوربا ، وظهرت إلى الوجود نظريات جديدة واعدة في مجال الطب النفسي قائمة على أسس علمية وتجريبية . أما في الولايات المتحدة فقد زاد الاهتمام بالمرض العقلي بعد الحرب الأهلية الأمريكية (1861 - 1865) ، فأذى الحروب كما هو معروف لا يقتصر على الدمار والقتل فقط ، هي تترك وراءها أيضا أعدادا كبيرة من المضطربين نفسيا جراء الأحداث التي واكبوها والمشاهد التي طالعوها خلال الحرب . ولهذا شرعت الحكومة الأمريكية بعد انتهاء الحرب مباشرة بتشييد عدد من المصحات العقلية الجديدة . إحدى هذه المصحات بنيت في ولاية أوهايو ، تحديدا بالقرب من مدينة أثينا الأمريكية ، واستغرقت عملية بناءها ستة أعوام ، ابتداء من عام 1868 ، وجرى افتتاحها رسميا في عام 1874 تحت أسم مصحة أثينا العقلية (Athens Lunatic Asylum ) وتعرف أيضا بأسم التلال (The Ridges ) لوقوعها فوق مرتفع , وهي تمتد على مساحة شاسعة تقدر بحوالي 2000 دونم تبرع بها أحد الأثرياء المحليين .




افتتاح المصحة عام 1874 ..


المصحة الجديدة ضمت أكثر من 500 غرفة لإيواء المرضى ، واحتوت على الكثير من الأقسام والبنايات الملحقة . وكانت تعتمد أسلوب الاكتفاء الذاتي ، ففيها بيوت زجاجية لإنتاج الخضر والفواكه ، وحقول دواجن ، وحظائر للماشية والأغنام ، ومعمل للألبان ، ومخابز . كانت مصحة نموذجية ، خصوصا خلال سنواتها الأولى حيث لم يكن عدد المرضى كبيرا . لكن الأمور تغيرت بصورة دراماتيكية خلال السنوات اللاحقة ، فمع ذيوع صيت المصحة كواحدة من أحدث وأفضل المصحات العقلية في البلاد بدأ الناس يتدفقون عليها من كل حدب وصوب لإيداع أقربائهم فيها ، وهكذا قفز عدد نزلاء المصحة من 200 إلى 2000 بنهاية القرن التاسع عشر . ومع زيادة العدد ساءت الأوضاع ، فاضطرت إدارة المصحة إلى توظيف عاملين غير مؤهلين من أجل العناية بهذا العدد الكبير من المرضى ، وبالتالي انخفضت مستويات الرعاية والعناية المقدمة ، وتم اللجوء لأساليب قاسية وغير إنسانية للسيطرة على النزلاء .




عملية الفص الامامي للمخ .. ادخال مبضع حديدي الى الدماغ عبر محجر العين ..


أحد الأسباب الرئيسية التي أدت لزيادة عدد المرضى هو التعريف الفضفاض لمعنى الجنون والاضطراب العقلي في ذلك الزمان ، فالعديد من الحالات المرضية الجسدية والانحرافات السلوكية كانت تصنف ضمن نطاق الاضطراب العقلي ، كالصرع والشذوذ الجنسي وإدمان الكحول ومشاكل انقطاع الطمث والسلوك الإجرامي .. وحتى مرضى السل . والكثير من حالات الجنون كانت تنسب إلى أسباب غير واقعية ، كممارسة العادة السرية والخلاعة والانغماس في الملذات الحسية . وبدون تحديد وفهم موضوعي لسبب المرض كان الفشل هو الحليف الطبيعي للعلاج الذي أتسم غالبا بالقسوة والعبثية . فكان المرضى يوضعون في أحواض الماء البارد ، ويتعرضون بإفراط للصدمات الكهربائية ، وتقدم لهم أدوية مخدرة ومسكنة ذات تأثيرات جانبية خطيرة من اجل تهدئتهم والسيطرة عليهم . أما أسوأ طرق العلاج وأكثرها قسوة فهي ما كان يعرف بأسم جراحة فص المخ الأمامي (Lobotomy ) ، وهي طريقة ظهرت خلال عقد الثلاثينات من القرن العشرين ، وحاز مخترعها جراح الأعصاب البرتغالي ايغاس مونيز على جائزة نوبل في الطب ، وتقوم على إدخال مبضع معدني إلى داخل رأس المريض عبر فتحة بالجمجمة من أجل قص الأربطة العصبية التي تربط الفص الدماغي الأمامي مع سائر أجزاء الدماغ الأخرى . كانوا يعتقدون أن الكثير من الاضطرابات العقلية منشأها هذه المنطقة ، وبأن فصلها وعزلها عن باقي أجزاء الدماغ ستؤدي إلى تحسن حالة المريض . وخلال فترة الأربعينات أخترع طبيب أمريكي يدعى والتر فريمان طريقة مبسطة لإجراء العملية عن طريق قضيب معدني طويل يتم دفعه عبر محجر العين وصولا إلى الدماغ . هذه الطريقة لا تحتاج إلى تخدير المريض وثقب جمجمته ، ويمكن لأي طبيب إجرائها حتى في منزل المريض . وهكذا فقد توسع الأطباء في اللجوء إلى جراحة الفص الأمامي حتى أصبحت طريقة رئيسية للعلاج في الكثير من المصحات العقلية ، وخضع لها آلاف المرضى رغما عنهم .




اجريت العملية لآلاف الأشخاص رغما عنهم ..


المؤسف في الأمر هو أن هذه الطريقة العلاجية كانت قائمة على جهل مطبق بآلية عمل الدماغ .. نعم كان بعض المرضى يتحسنون ، وبعضهم – في حالات نادرة قليلة – يتماثلون للشفاء ، لكن أغلبية المرضى واجهوا الأسوأ ، الكثير منهم ماتوا مباشرة بعد العملية جراء نزيف ، آخرون انتكست حالتهم وازداد اضطرابهم العقلي ، بعضهم أصيبوا بإعاقة دائمة . أما سبب نجاح بعض العمليات وفشل بعضها الآخر – معظمها – فهو أن الأطباء لم يكونوا يعرفون ماذا يفعلون أصلا ، كان الأمر عشوائيا ، أشبه بالحظ والنصيب ، كانوا يقطعون أوصال الفص الأمامي للمخ بمباضعهم من دون علم ومعرفة حقيقية بوظائف هذا الجزء الذي يعبثون به . الأمر أشبه برمي حجر في الظلمة ، ونادرا ما كان ذلك الحجر يصيب هدفه ، لهذا تم حضر هذه الطريقة في الستينات ووصفت بالبربرية والغير إنسانية .




في الاعلى صور قديمة لمرضى يجلسون في احد الممرات .. وفي الاسفل نفس الممر كما هو عليه اليوم ..

مصحة أثينا العقلية كانت واحدة من المصحات التي طبقت فيها كل الطرق سيئة الصيت التي ذكرناها أنفا . كانت تحتوي على أعداد كبيرة من المرضى ، وكان هناك أقسام وأبنية خاصة بكل صنف من المرضى . الرجال والنساء كانوا مفصولين عن بعض . وكان المرضى الأكثر اضطرابا يوضعون في الأجنحة القريبة من سكن الأطباء والممرضات لكي يكونوا تحت الملاحظة والمراقبة المستمرة ، أما المرضى العنيفين وذوي الميول الإجرامية فكانوا يوضعون في الأجنحة البعيدة . وكان مرضى السل – بعض الأمراض مثل السل والزهري (سفلس) قد تؤدي للاضطراب العقلي في مراحلها المتأخرة - معزولون في بناية منفصلة وبعيدة عن البنايات الأخرى خشية العدوى .
هناك أيضا مقبرة واسعة ملحقة بالمصحة يذهب إليها الموتى من المرضى ، وفيها قرابة الألفين قبر مقسمة على ثلاثة مقابر تتصل مع بعضها بشكل دائري . أغلب القبور لا تحمل أسما وليس عليها سوى رقم . وقد تعرضت هذه المقبرة لإهمال كبير في العقود الأخيرة وتم العبث بها ، ويقال بأن الحلقة الدائرية التي يشكلها التقاء المقابر الثلاثة استعملت من قبل الساحرات في طقوس سرية تجري تحت جنح الظلام لتحضير الشياطين والأرواح الشريرة.




قبور الموتى .. مجرد أرقام ..


مصحة أثينا العقلية أغلقت أبوابها عام 1993 بسبب تناقص أعداد مرضاها بشكل كبير خلال عقد الثمانينات من القرن المنصرم ، إذ كان لتطور أساليب العلاج دورا كبيرا في تقليص أعداد المرضى ، وبالتالي أصبح الأنفاق على مصحة عملاقة من أجل حفنة قليلة من المرضى أمر غير مجدي اقتصاديا .
مباني ومنشآت المصحة ضمت إلى جامعة أوهايو ، والكثير منها بقيت مهجورة ، ونظرا لمساحتها وقدمها فقد ظهرت حكايات لا تعد ولا تحصى عن أشباح مجنونة تظهر ليلا لتطوف في الردهات والممرات الخاوية ، وأخرى تتجول عند المقبرة القديمة . هناك من يزعم بأن أمورا فضيعة حدثت داخل المصحة خلال تاريخها الطويل .. اغتصاب .. قتل .. تعذيب .. إهمال المرضى .. تجارب سرية .. عقلاء سجنوا مع المجانين قسرا .. الخ .. وأن الأمور الغريبة التي تحدث في المصحة اليوم ما هي إلا انعكاس لتلك الموبقات والجرائم المنسية .




صور للمصحة المهجورة من الداخل ..


وقد يظن البعض بأنها مجرد حكايات لا أساس لها من الصحة ، مثلها مثل الحكايات التي تلاحق أكثر المباني المهجورة .. لكن مصحة أثينا تخبأ في جوفها أمرا خارقا لا مثيل له في أي مكان مسكون آخر .
تذكرون مارغريت .. تلك الطفلة التي حدثتكم عنها في بداية قصتنا حيث تركها والدها في المصحة .. لقد كبرت ، أصبح عمرها الآن 53 عاما ، لكنها ظلت بعقل طفلة .. ولأنها نزيلة قديمة وتعاني من اضطراب عقلي مزمن ، لكن مستقر ، فقد سمح لها الأطباء بالتجول بحرية في أرجاء المصحة ، وقد أحبها الجميع لكونها ودودة ولا تؤذي أحدا ، كانت تتجول في العنابر والردهات تحتضن دمية قديمة من القماش وتبتسم للأطباء وتمازحهم بأسلوب طفولي وتحاول اللعب مع الممرضات ، من دون أن يعيروها اهتماما كبيرا . وفي ذات يوم من عام 1978 أرادت مارغريت أن تلعب لعبة الاختباء (الغميضة - الاستغماية) مع الممرضات ، ولأن أحدا لم يكن يهتم لما تقوله أو تفعله ، لذلك لم يكلف أحدهم نفسه عناء البحث عنها ، ولم ينتبهوا إلى اختفائها إلا بعد مرور عدة أيام . فجرى البحث عنها في كل مكان .. لكن من دون أن يعثروا لها على أثر وتم إبلاغ الشرطة .




صورة الحجرة والبقعة التي ماتت فيها مارغريت ..


بعد عدة أسابيع ، تحديدا في 12 كانون الثاني / يناير عام 1978 ، عثر أحد العمال على مارغريت في بناية متروكة خاضعة للصيانة ، كانت ممددة على الأرض داخل إحدى الحجرات الخالية .. كانت ميتة .. ولا أحد يعلم على وجه التحديد لماذا اختبأت في تلك البناية المتروكة ، ولا طبيعة وظروف موتها . التقرير الطبي أفترض بأنها ماتت نتيجة إصابتها بسكتة قلبية جراء برودة الجو في الحجرة التي اختبأت فيها .. الظاهر أن المسكينة انتظرت طويلا لعل أحدا يأتي ليعثر عليها .. لكن من دون جدوى ..
لكن لماذا لم تطلب العون .. لماذا لم تصرخ ؟ .. لماذا بقيت في مكانها حتى ماتت ؟ ..
ببساطة لأنها متخلفة عقليا .. فبدلا من أن تترك الحجرة فعلت العكس .. أغلقت الباب على نفسها ثم قامت بما اعتادت على فعله كل ليلة في حجرتها ، خلعت ملابسها وطوتها بعناية ثم وضعتها قرب رأسها واحتضنت دميتها ونامت على الأرضية الباردة وهي عارية تقريبا كأنها تتمدد فوق سرير نومها .. نامت ولم تصحو أبدا .




البقعة العجيبة .. عجزوا عن ازالتها ..


من يبالي .. أذا كان أبوها نفسه قد تركها هنا ولم يكلف نفسه عناء السؤال عنها .. فمن يبالي بموتها .. أخذوا جثتها ودفنوها في أحد تلك القبور المجهولة التي لا تحمل أسما ، أصبحت رقما آخر في مقبرة المصحة .. مجرد رقم .
وفي اليوم التالي أتى عدد من عمال النظافة وقاموا بغسل البقعة التي ماتت فيها ثم غادروا المكان .. أقفلوا الباب وانتهى الأمر .. نسي الجميع مارغريت وقصتها المفجعة .. لكن مارغريت أبت إلا أن تبقى في الذاكرة .. فبعد فترة فتح عامل صيانة باب تلك الحجرة التي شهدت موت مارغريت من أجل إجراء بعض التصليحات وذهل لما شاهده ، فعلى الأرض كانت توجد بقعة بيضاء في نفس المكان الذي ماتت فيه مارغريت ، والغريب أن البقعة اتخذت شكل امرأة نائمة .
تم استدعاء عمال النظافة مرة أخرى ، غسلوا الأرضية مجددا ، استعملوا أقوى مستحضرات التنظيف ، لكن من دون فائدة .. فالبقعة تأبى أن تزول لسبب غير معلوم . ويقال بأن شبح مارغريت يظهر أحيانا في تلك البناية المتروكة التي شهدت موتها ، تحمل دميتها وتركض بين الحجرات والممرات المظلمة .. ربما مازالت تلعب الاختباء وتبحث عمن يجدها .




صورة نادرة ويتيمة لمارغريت شيلينغ .. انظر يديها .. لقد ماتت بنفس الوضعية تماما ..


الجدير بالذكر أن بعض العلماء شككوا بقصة البقعة وظنوا بأنها مجرد خدعة لجذب الانتباه ، لذلك قاموا بفحص المكان بأنفسهم وتوصلوا في

النهاية إلى أن البقعة حقيقة ، أي أنها لم تحدث بسبب حك الأرضية الأسمنتية أو رشها بمادة كيميائية ، وكان التفسير الأكثر منطقية برأيهم لظهور البقعة في المكان الذي ماتت فيه مارغريت هو حدوث نوع من التفاعل الكيماوي بين الأرضية الأسمنتية والإفرازات التي نتجت عن تحلل وتعفن جسدها خلال مدة الأربعين يوم التي بقيت فيها مسجاة فوق الأرضية . لكن ما يشوب هذه النظرية هو أن مارغريت ماتت في عز الشتاء ، في منطقة شديدة البرودة ، ولم تكن الحجرة مكيفة ، وهي امرأة ضعيفة البنية ، وعليه فمن المستبعد أن يكون جسدها قد تحلل بتلك الصورة التي يتحدث عنها العلماء .

هناك نظرية أخرى ، يؤمن بها بعض الناس ، تزعم بأن موت مارغريت لم يكن عرضيا ، فقصة اختفائها وموتها في مبنى متروك لأنها تريد أن تلعب الاختباء تبدو ساذجة وغير قابلة للتصديق برأيهم ، هم يؤمنون بأنها تعرضت للاغتصاب على يد أحد العمال أو الحراس في المصحة ، خدعها واستدرجها إلى المبنى المتروك ، فهي لم تكن إلا طفلة بجسد امرأة ، وبعد أن قضى وطره منها قام بقتلها خشية افتضاح أمره . وبحسب المؤمنين بهذه النظرية فأن البقعة لم تظهر بفعل تفاعل كيماوي ولا غيره ، وإنما ظهرت بفعل قدرة وإرادة ربانية كبرهان ودليل على ما تعرضت له تلك المرأة المسكينة التي لم تكن تفقه شيئا مما يجري حولها .





 

 


رد مع اقتباس
قديم 22-11-2013   #2


الصورة الرمزية ونات قلب


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 15
تـاريخ التسجيـل : Aug 2013
الــــــــجنــــــس : انثى
الـــــدولـــــــــــة : السعوديه
المشاركـــــــات : 16,206
عدد الـنقـــــاط : 3418
قوة التـرشيــــح : ونات قلب has a reputation beyond reputeونات قلب has a reputation beyond reputeونات قلب has a reputation beyond reputeونات قلب has a reputation beyond reputeونات قلب has a reputation beyond reputeونات قلب has a reputation beyond reputeونات قلب has a reputation beyond reputeونات قلب has a reputation beyond reputeونات قلب has a reputation beyond reputeونات قلب has a reputation beyond reputeونات قلب has a reputation beyond repute

ونات قلب غير متواجد حالياً

افتراضي 22-11-2013 الكاتب ونات قلب رد: البقعة العجيبة


ياسلام عليك ياعشوووق

اعدتينا لقصصك الشيقه والرااائعه

اهنئك على الذائقه المتميزهـ

ونــــــــــــــــــــــــــات
عـشـيـقـة بـوشمعجبون بهذا.




 

 


  رد مع اقتباس
قديم 22-11-2013   #3


الصورة الرمزية فتـــومه


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2
تـاريخ التسجيـل : Aug 2013
الــــــــجنــــــس : انثى
الـــــدولـــــــــــة : السعودية
المشاركـــــــات : 13,014
عدد الـنقـــــاط : 1178
قوة التـرشيــــح : فتـــومه has much to be proud ofفتـــومه has much to be proud ofفتـــومه has much to be proud ofفتـــومه has much to be proud ofفتـــومه has much to be proud ofفتـــومه has much to be proud ofفتـــومه has much to be proud ofفتـــومه has much to be proud ofفتـــومه has much to be proud of

الأوسمه:

فتـــومه غير متواجد حالياً

افتراضي 22-11-2013 الكاتب فتـــومه رد: البقعة العجيبة

كان الأمر عشوائيا ، أشبه بالحظ والنصيب ، كانوا يقطعون أوصال الفص الأمامي للمخ بمباضعهم من دون علم ومعرفة

ياحبيبي مو مصحه ،،مجزره
قصه مشوقه عشوق
...
سلمت يمينڪ..وسلم لنا إنتقائڪ
فتومــه
عـشـيـقـة بـوشمعجبون بهذا.




 

 


  رد مع اقتباس
قديم 22-11-2013   #4


الصورة الرمزية امير بكلمتي


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 18
تـاريخ التسجيـل : Aug 2013
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 16,044
عدد الـنقـــــاط : 1852
قوة التـرشيــــح : امير بكلمتي has a brilliant futureامير بكلمتي has a brilliant futureامير بكلمتي has a brilliant futureامير بكلمتي has a brilliant futureامير بكلمتي has a brilliant futureامير بكلمتي has a brilliant futureامير بكلمتي has a brilliant futureامير بكلمتي has a brilliant futureامير بكلمتي has a brilliant futureامير بكلمتي has a brilliant futureامير بكلمتي has a brilliant future

امير بكلمتي غير متواجد حالياً

افتراضي 22-11-2013 الكاتب امير بكلمتي رد: البقعة العجيبة


يعطيِگ آلعآفيهٌ
تسلم آنآملگ
بنتظآر إبدآعآتگ بگل شًوقّ
آمِير بكلَمِتي
..~




 

 


  رد مع اقتباس
قديم 23-11-2013   #5


الصورة الرمزية السهم الجريح


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 61
تـاريخ التسجيـل : Aug 2013
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 17,128
عدد الـنقـــــاط : 11
قوة التـرشيــــح : السهم الجريح is on a distinguished road

الأوسمه:

السهم الجريح غير متواجد حالياً

افتراضي 23-11-2013 الكاتب السهم الجريح رد: البقعة العجيبة

سطور نالت الإعجاب برقي هذا الطرح
وهذا سَّــر إبداعك وذائقتك المُتميزه
سوف آظل أترقب الجديد بكل شوق
لك كل الود والاحترام




 

 


  رد مع اقتباس
قديم 23-11-2013   #6


الصورة الرمزية جميله محمود


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 262
تـاريخ التسجيـل : Sep 2013
الــــــــجنــــــس : انثى
الـــــدولـــــــــــة : مصر
المشاركـــــــات : 43,266
عدد الـنقـــــاط : 248
قوة التـرشيــــح : جميله محمود has a spectacular aura aboutجميله محمود has a spectacular aura aboutجميله محمود has a spectacular aura about

جميله محمود غير متواجد حالياً

افتراضي 23-11-2013 الكاتب جميله محمود رد: البقعة العجيبة

سلمت آناملك على الانتقاء الاكثر من رائع
ولاحرمنا جديدك القادم والشيق
ونحن له بالإنتظار,,~




 

 


  رد مع اقتباس
قديم 23-11-2013   #7


الصورة الرمزية امير بنظرتي


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 12
تـاريخ التسجيـل : Aug 2013
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : "الــسـعـوديــة"
المشاركـــــــات : 21,182
عدد الـنقـــــاط : 2470
قوة التـرشيــــح : امير بنظرتي has a reputation beyond reputeامير بنظرتي has a reputation beyond reputeامير بنظرتي has a reputation beyond reputeامير بنظرتي has a reputation beyond reputeامير بنظرتي has a reputation beyond reputeامير بنظرتي has a reputation beyond reputeامير بنظرتي has a reputation beyond reputeامير بنظرتي has a reputation beyond reputeامير بنظرتي has a reputation beyond reputeامير بنظرتي has a reputation beyond reputeامير بنظرتي has a reputation beyond repute

امير بنظرتي غير متواجد حالياً

افتراضي 23-11-2013 الكاتب امير بنظرتي رد: البقعة العجيبة

يعطيك الف الف عافيه
تسلمي
على هذا الابداع الروعه والجميل
دام لنا قلبك وتواصلك الراقي
ننتظر جديدك القادم بكل شووووق
تح ـيآتي ،، أمير بـ نظرتي ،،




 

 


  رد مع اقتباس
قديم 24-11-2013   #8


الصورة الرمزية شذى الكون


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 52
تـاريخ التسجيـل : Aug 2013
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 13,025
عدد الـنقـــــاط : 14
قوة التـرشيــــح : شذى الكون is on a distinguished road

شذى الكون غير متواجد حالياً

افتراضي 24-11-2013 الكاتب شذى الكون رد: البقعة العجيبة

يعطيك العافيه على الطرح
مآننحرم من جديدك المميز

إحترآمي وتقديري




 

 


  رد مع اقتباس
قديم 24-11-2013   #9


الصورة الرمزية كلاشنكوف


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 38
تـاريخ التسجيـل : Aug 2013
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : السعودية - الرياض
المشاركـــــــات : 15,482
عدد الـنقـــــاط : 117
قوة التـرشيــــح : كلاشنكوف will become famous soon enoughكلاشنكوف will become famous soon enough

الأوسمه:

كلاشنكوف غير متواجد حالياً

افتراضي 24-11-2013 الكاتب كلاشنكوف رد: البقعة العجيبة

تَحية تلطفهآ قلوب طيبة ونقٌية
آ‘لتميزٍ لآ يقفٌ عندْ أولْ خطوٍة إبدآعٌ
بلْ يتعدآه في إستمرآرٍ آلعَطآءْ

ووآصلـ/ي فيٌ وضعٌ بصمـتكـ بكل
حرٍفٌ تزخرفـ/ي لنآ‘
مِنْ هنآ أقدمٌ لكـ بآقـة وردْ ومحبـة خآلصـة لله تعآلىٌ

وٍنحن دوٍمآ نترٍقبٌ آلمَزٍيدْ
ودٍيٌ قبْلٌ رٍدْيٌ
وسَلآإميٌ




 

 


  رد مع اقتباس
قديم 24-11-2013   #10


الصورة الرمزية الفراشه المؤمنة


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 235
تـاريخ التسجيـل : Sep 2013
الــــــــجنــــــس : انثي
الـــــدولـــــــــــة : مصر
المشاركـــــــات : 978
عدد الـنقـــــاط : 69
قوة التـرشيــــح : الفراشه المؤمنة will become famous soon enough

الفراشه المؤمنة غير متواجد حالياً

افتراضي 24-11-2013 الكاتب الفراشه المؤمنة رد: البقعة العجيبة





 

 


  رد مع اقتباس
قديم 03-12-2013   #11



الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : Aug 2013
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : السعودية - جدة
المشاركـــــــات : 6,329
عدد الـنقـــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : مختاركو is on a distinguished road

مختاركو غير متواجد حالياً

افتراضي 03-12-2013 الكاتب مختاركو رد: البقعة العجيبة

شكرا تسلم يمينك

مع خالص تحياتي وتقديري




 

 


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البقعة, العجيبة

البقعة العجيبة



جديد مواضيع قسم قسم قصص - روايات - حكايات
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: البقعة العجيبة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التسبيح وقدرته العجيبة (حركة تأمل ) ليالي نجد قسم مواضيع اسلامية دين وعقيدة 10 07-09-2013 03:32 PM


الساعة الآن 04:04 PM


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
احبك موت A-moT.CoM

Security team